تحليلات سوق العقار التركي لعام 2020

بدأت توقعات عام 2020 لقطاع العقارات ، التي ظلت راكدة لبعض الوقت ، في الظهور. وفقًا للخبراء سترتفع أسعار المساكن في عام 2020 بسبب ضغط التكلفة و زيادة كلفة الإعمار على شركات الأنشاء.

يقول الخبراء لأولئك الذين يتوقعون تخفيض أسعار الفائدة على الرهن العقاري: "إن القطاع العقاري يتعرض لضغط التكاليف في عام 2020 أسعار المساكن سترتفع في عام 2020 بالتأكيد و بدون شك.



ماذا يحدث عام 2020 لأسعار العقارات في تركيا ؟

بعد تسارع المبيعات في سوق العقارات التركية في الأشهر الأخيرة و خفض الفائدة على القروض البنكية و الرهن العقاري و زيادة تكاليف الأنشاءات و المواد للأعمار على شركات الإنشاء توقع الخبراء البدء بارتفاع أسعار العقارات و الشقق في تركيا

و تسائل الكثيرين عن مستقبل أسعار العقارات في تركيا و جواب الخبراء كان بحسب ملاحظة ارتفاع تكلفة البناء من 500-800 ليرة للمتر ارتفعت الى 1500-2000 ليرة تركية باستثناء حصة الأرض من السعر و هو ما سيؤدي لانخفاض عدد المقاولين و شركات الأنشاء التي لم تعد باستطاعتها الصمود أمام الشركات الكبيرة المعروفة في تركيا والتي عندها مخزون كبير من المواد الأولية التي تم شرائها وانتاجها مسبقا و ما قبل ارتفاع التكاليف و هو ما سيكون فرصة كبيرة لمنافسة أسعار السوق و جذب المستثمرين الأجانب و المواطنين الأتراك بسهولة لمن يريد انتهاز الفرصة و الاستثمار في السوق العقاري التركي.

و يقول الخبراء أن عدد المنازل المتبقية في أيدي المقاولين قد انخفض ، وأن أسعار المساكن سترتفع مع بدء المخلفات بالذوبان. لاحظ الخبراء أن المقاولين يقومون بزيادة سعر المنزل التالي مع كل عملية بيع: "يوفر المقاولون الوقت بدفع ديونهم مع البيع الذي يقومون به. إنهم يحاولون تعويض تكاليف البناء المرتفعة عن طريق زيادة أسعار المنازل التي لديهم مع انخفاض احتياجاتهم النقدية العاجلة." و فيما يتعلق بموضوع خفض الفائدة يقول الخبراء إن تخفيضات أسعار الفائدة على قروض الإسكان ليست دائما في صالح المستهلك. ترتفع أسعار المساكن بين 20 ألف ليرة تركية و 50 ألف ليرة تركية مع تخفيض سعر الفائدة لكل قرض سكني ، مما يتسبب في إعطاء الفائدة لمالك العقار. "



ما هي أسعار العقارات و الشقق لعام 2020 في تركيا ؟

أعرب الخبراء عن رأيهم أنه بعد عام 2020 سوف ترتفع أسعار المساكن. ولكن سيكون الأمر تدريجي و يستمر باالرتفاع خلال السنوات القادمة و ستبقى شركات الانشاء الكبرى والتي ما يزال لديها مخزون كبير من المواد الأولية بالمنافسة بالأسعار لتتمكن من الاستحواذ على حصة سوقية أكبر أمام المنافسين و هو ما يراه الخبراء فرصة ذهبية للمستثمرين الاجانب و الأتراك بأعتبار أن عام 2020 سيكون بداية أرتفاع اسعار الشقق في تركيا و سيلحقه ارتفاع تدريجي خلال السنة.


كلمات مفتاحية : أسعار العقارات في اسطنبول, أسعار العقارات في بورصة, أسعار الفلل في تركيا, أسعار العقارات في يلوا

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram Social Icon

من نحن


شركة Pearl Turkey شركة عقارات في اسطنبول تركية مرخصة بالرقم 7230684009 متخصصة في السوق العقاري في عدة مدن تركية . يقع مكتبها في مول فينيسيا منطقة غازي عثمان باشا.
نقوم بتغطية العقارات الاستثمارية و السكنية في كامل مناطق اسطنبول و عدة مدن تركية كبورصة و يلاوا و فتحية و طرابزون و أنطاليا و أزمير .

kayabasi, kayasehirbulvar. Emlak konut evleri D block d:12 34480 Basaksehir/İstanbul

جميع الحقوق محفوظة لشركة بيرل تركي  ©2019 

real estate consultant in turkey