تعديلات هامة على قانون الاقامة السياحية في تركيا 2020


أعلنت دائرة الأجانب التابعة لوزارة الداخلية التركية عن نيتها إيقاف تجديد الإقامة السياحية لحملتها من جميع الجنسيات، ابتداء من مطلع العام القادم 2020 .



ونقل مواقع أنباء عن مصادر مطلعة، أن القرار صحيح، وسيتم تطبيقه مطلع العام القادم، ليضطر بعدها حملة الإقامة السياحية للخروج من تركيا لمدة عام كامل، وبعدها التقديم على "الفيزا" واستصدار إقامة سياحية جديدة مدتها سنة لا يتم تجديدها، أي أن حاملي الإقامة السياحية لن يستطيعوا بعد تاريخ 01-01-2020 تجديد إقاماتهم، إلا في حال استبدلوها بنوع آخر من الإقامات (إقامة عمل، إقامة مستثمر، إقامة عائلية,إقامة طابو).

وتمتعت الإقامة السياحية في تركيا بإجراءات تجديد سهلة يتبعها حامل الإقامة بشكل سنوي، فيما تنقسم الإقامات في تركيا لعدة أنواع: سياحية، وإقامة الطالب، وإقامة العمل والإقامة العقارية والعائلية والإنسانية.

فيما يحمل أغلب الأجانب العرب المقيمين في تركيا٬ الإقامة السياحية والتي تمكنهم من التحرك بحرية أكبر وحتى الخروج من البلاد والعودة إليها.



وأثار هذا القرار التركي قلق الكثيرمن العرب وخاصة السوريين المقيمين في تركيا لكثرة أعدادهم ولكن أكد نائب مدير الهجرة التركية أن قرار إيقاف الإقامة السياحية لا يشمل الجنسيات السورية والمصرية والليبية والسودانية، أما باقي الجنسيات فحكمها حكم الأجانب” في هذا الصدد.



واليكم بعض الأسباب التي قد تخول حامل الأقامة السياحية تجديدها :

1- امتلاك عقار في تركيا شقق أو أراضي أو فيلا أو ما الى ذلك من املاك غير منقولة.

2- افتتاح شركة.

3- الحصول على عمل في احدى الشركات التركية أو العاملة على الاراضي التركية بشكل مرخص.

4- الزواج من شخص يحمل الجنسية التركية.

5- القادمون من أجل البحوث العلمية.

6- الطلاب في الجامعات التركية.


وجب التنويه أن شركتنا تقوم بخدمة عملائها في مجال امتلاك العقارات و الشقق في تركيا بشكل عام و شراء الشقق في اسطنبول بشكل خاص و متابعة جميع الشؤون القانونية حتى استلام الطابو و الاقامة العقارية القابلة للتجديد بشكل دائم.

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram Social Icon

من نحن


شركة Pearl Turkey شركة عقارات في اسطنبول تركية مرخصة بالرقم 7230684009 متخصصة في السوق العقاري في عدة مدن تركية . يقع مكتبها في مول فينيسيا منطقة غازي عثمان باشا.
نقوم بتغطية العقارات الاستثمارية و السكنية في كامل مناطق اسطنبول و عدة مدن تركية كبورصة و يلاوا و فتحية و طرابزون و أنطاليا و أزمير .

جميع الحقوق محفوظة لشركة بيرل تركي  ©2019 

real estate consultant in turkey