مطارات اسطنبول و مطار اسطنبول الجديد

اسطنبول من أهم المدن التركية وأكبرها، تعتبر مركز إقتصادي وسياحي للإستثمار لا غنى عنه، يتوافد عليها الزوار بكثرة، سواء أكان بهدف الدراسة بالجامعات التركية أو للسياحة، أو للأعمال،و بالتأكيد للاستثمار في السوق التجاري أو العقاري للذك يتوفر مطارين دوليين مهمين فيها، ومن أكبر المطارات التركية، وهما مطار اسطنبول الدولي، مطار صبيحة كوكجن الدولي، حيث يقدم كل منهما خدمات جوية كثيرة وخاصة نحو القارة الأوروبية، و من المعرف سابقا مطار اتاتورك الدولي الذي تم اغلاقه بعد افتتاح مطار اسطنبول الثالث أكبر مطار في العالم.




مطار اسطنبول الجديد هو مطار اسطنبول الثالث، هذا المطار في منطقة ارناؤوط كوي في القسم الأوروبي من اسطنبول تركيا. تم تخطيط هذا المطار ليكون أكبر مطار في العالم، حيث تصل سعته الى 150 مليون مسافر سنويا، هذا المطار لن يكون عبارة عن واسطة نقل جوي فقط بل يعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع الاستثمارية في تركيا ومستقبل الاستثمار في تركيا، قد وفر مشروع مطار اسطنبول الجديد فرص عمل لأكثر من 100 ألف فرد الذين سوف يتم توظيفهم مباشرة وأكثر من مليون ونصف فرصة عمل في القطاعات الفرعية للمشروع.

مطار اسطنبول الجديد سوف يكون انتقال جديد نوعي ومثير بالنسبة لمدينة اسطنبول بشكل خاص وبالنسبة لتركيا بشكل عام. حيث تم بناء المطار بطابع فريد يمثل تراث اسطنبول وعمقها الحضاري. بالإضافة الى ذلك فان مطار اسطنبول الثالث الجديد يقدم أحدث المرافق وخدمات النقل الجوي الحديثة وبتطبيق أعلى المعايير الدولية. الى جانب معالمه الجمالية المتميزة، يتمتع مطار اسطنبول الجديد بالبساطة وسهولة الاستعمال. بتميزه في الهندسة المعمارية المذهلة فان مطار غراند الجديد سوف يكون في مصاف الأعمال الرائدة في العالم من حيث تصاميمه الهندسية المرنة والواسعة والقوية.



ويعود السبب الرئيسي في بناءه الى نقص القدرات في المطارات الموجودة في اسطنبول، مطار اتاتورك الدولي في القسم الأوروبي من اسطنبول والذي تبلغ طاقته الاستيعابية الى نحو 37 مليون مسافر سنويا، ومطار صبيحة كوتشكن في القسم الآسيوي من اسطنبول والذي تبلغ الطاقة الاستيعابية نحو 13 مليون مسافر سنويا.

موقع مطار اسطنبول الجديد.



تم انشاء المطار الجديد عند تقاطع كل من مناطق ارناؤوط كوي، كوكتورك وتشاتشلجا، في الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي من اسطنبول بين منطقة البحر الأسود ومنطقة ينيكوي. مساحة منطقة البناء 7659 هكتار ويقع بالقرب من بحيرة تيركوس. حيث 6172 هكتار من هذه المساحة هي أراضي غابات مملوكة للدولة. ويبعد مطار اسطنبول الجديد مطار غراند اسطنبول عن مطار اتاتورك الدولي حوالي 35 كيلو متر

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • Instagram Social Icon

من نحن


شركة Pearl Turkey شركة عقارات في اسطنبول تركية مرخصة بالرقم 7230684009 متخصصة في السوق العقاري في عدة مدن تركية . يقع مكتبها في مول فينيسيا منطقة غازي عثمان باشا.
نقوم بتغطية العقارات الاستثمارية و السكنية في كامل مناطق اسطنبول و عدة مدن تركية كبورصة و يلاوا و فتحية و طرابزون و أنطاليا و أزمير .

جميع الحقوق محفوظة لشركة بيرل تركي  ©2019 

real estate consultant in turkey